لا يمثلنى تثير أزمة داخل نقابة الجيزة الفرعية

لا يمثلنى تثير أزمة داخل نقابة الجيزة الفرعية

استمارة سحب الثقة

لليوم الثالث على التوالي تواصل حركة محامون من أجل العدالة نجاحها بجمع توقيعات المحامين على استمارة سحب الثقه من النقيب وأعضاء مجلس النقابة العامه بعد التصديق عليها بالنقابة الفرعية بالجيزة .

وكانت الحملة قد بدأت بالجيزة يوم الاحد 22/12/2013 عقب جلسة محكمة القضاء الادارى والتي كانت تنظر الطعن على قرارات الجمعية العمومية للمحامين والتي انعقدت يوم 5/12/2013 .

فقد توجه وفد من حركة محامون من أجل العدالة لمقر نقابة الجيزة الفرعية وبدأ في تجميع التوقيعات والتصديق عليها بمقر نقابة الجيزة الفرعية وسط ترحيب شديد من المحامين المتواجدين بالمقر وقد استكملت الحركة حملتها في اليوم التالي وصباح اليوم وسط تزايد اعداد المحامين الموقعين على استمارة لا يمثلنى بسحب الثقة من النقيب سامح عاشور وأعضاء مجلسه جميعاً .

ويذكر انه قد حدث خلاف شديد بين اعضاء مجلس نقابة الجيزة بسبب التصديق على استمارة سحب الثقة فبعد ان سمح امين الصندوق المساعد بالتصديق بدون رسوم وبدون توقيع أحد أعضاء المجلس على الاستمارة وذلك بعد تأكد الموظف المختص من شخصية المحامي والاطلاع على الكارنيه وأن يكون مسدد أشتراك 2012 على الاقل ، أعترض أحد اعضاء المجلس بحجة ان الاستماره تمثل أهانه للنقيب ومجلسه وطلب من الموظفين عدم التصديق الا بعد حصول المحامي على تأشيرة عضو مجلس على الاستمارة وهو ماتسبب في حدوث حاله من الاستياء الشديد بين المحامين ، وقد تصاعد الامر في اليوم التالى وقد انضم لرأى أمين الصندوق المساعد أغلبية أعضاء مجلس النقابة بما فيهم الامين العام والقائم باعمال النقيب .

وقد ترتب على ذلك صدور أمر ادارى للموظفين بالسماح بالتصديق على استمارة سحب الثقه بدون رسوم وبدون توقيع أحد أعضاء المجلس لان ذلك حق للمحامى وفقاً للقانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.