محاكمة 5 مسئولين بـ«بتروجاس» لاستيلائهم على أموال الشركة

محاكمة 5 مسئولين بـ«بتروجاس» لاستيلائهم على أموال الشركة

قررت النيابة الإدارية إحالة 5 مسئولين بشركة الغازات البترولية “بتروجاس” للمحاكمة بعد ثبوت استيلائهم على أموال جهة عملهم وارتكابهم مخالفات مالية وإدارية.

أكد تقرير الاتهام في القضية رقم 173 لسنة 58 قضائية عليا أن المتهمين الخمسة لم يؤدوا الواجبات المنوطة بهم بأمانة ولم يحافظوا على أموال الشركة التي يعملون بها وخالفوا اللوائح المالية المعمول بها بأن حصلوا على أموال جهة عملهم بدون وجه حق.

كشفت التحقيقات أن محمد طاهر يحيى، مدير عام منطقة القطامية بشركة الغازات البترولية، اعتمد تفويضات قدمها له المتهم الثاني في تاريخ لاحق على الصرف رغم عدم وجود أطراف التفويضات بقصد مساعدة المتهم الثاني في التستر على صرف مستحقات مالية دون وجه حق وذلك رغم عدم اختصاصه بذلك.

وسمح وائل محمد نبيل، مدير إدارة بإدارة الخزينة بمصنع القطامية التابع للشركة، لباقي المتهمين بصرف المستحقات المالية الخاصة بزميلهم زكريا عبد الفتاح والتوقيع باسمه دون تفويض منه بذلك.

وتبين أن المتهم اصطنع تفويضات أثبت بها بيانات على خلاف الحقيقة تفيد تفويض المدعو زكريا عبد الفتاح للمتهمين من الثالث حتى الخامس في صرف مستحقات مالية على غير الحقيقة واعتمدها من المتهم الأول بعد الصرف لإضفاء صفة الرسمية عليها.

وجاء بأوراق القضية أن محمد فهمي خضر، رئيس قسم، وأحمد محمد عثمان، أخصائي ممتاز، ومحمود عثمان زغلول، مدير إدارة، وجميعهم يعملون بإدارة الأفراد والخدمات الإدارية بالقطامية استلموا دون وجه حق المستحقات المالية الخاصة بالمدعو زكريا عبد الفتاح ووقعوا باسمه رغم علمهم بعدم تواجده بالعمل.

انتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.