محاكمة 51 متهما بأحداث سجن بورسعيد

محاكمة 51 متهما بأحداث سجن بورسعيد

مجمع محاكم بورسعيد

تنظر اليوم الأحد، محكمة جنايات بورسعيد والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 51 متهما بقضية أحداث سجن بورسعيد، في اتهامهم بقتل الضابط أحمد البلكي، وأمين شرطة أيمن العفيفى، و40 آخرين، وإصابة أكثر من 150 آخرين.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة لأقوال كل من محسن راضي، والعميد منير الصاوي وأحمد سراج الدين، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد محمد الشربينى وعضوية المستشارين سعيد عيسى حسن وبهاء الدين فؤاد توفيق، وبحضور كل من طارق كروم ومحمد الجميل وكيلي النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم خلال أيام 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وأثبتت التحريات أن المتهمين عقدوا النية على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين السلميين وذلك عقب صدور الحكم في قضيه استاد بورسعيد، وأعدوا أسلحه ناريه “بنادق آلية خرطوش ومسدسات”، واندسو وسط المتظاهرين السلميين والمعترضين على نقل المتهمين في القضية، وانتشروا في محيط سجن بورسعيد العمومي والشوارع المحيطة، وعقب صدور الحكم أطلقوا الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهما، قاصدين من ذلك قتلهما وإحداث الإصابات الموضوعة بتقرير التشريح والتي أودت بحياتهما.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *