محامون من أجل العدالة: سنصوت على إلغاء قرارات عاشور بشأن الرسوم

محامون من أجل العدالة: سنصوت على إلغاء قرارات عاشور بشأن الرسوم

سامح عاشور نقيب المحامين

أعلنت حركة محامون من أجل العدالة، أنها سوف تطرح على الجمعية العمومية الطارئة أثناء انعقادها في 20 مارس الجاري، التصويت علي إلغاء قرارات الزيادات التي أدخلها نقيب المحامين، سامح عاشور، علي الرسوم والاشتراكات والدمغات ونظام العلاج الإجباري الذي وصفته الحملة بأنه مشوه ومخالف للقانون.

وصرحت اللجنة القانونية للحركة، وحملة ”لا يمثلني ”، في بيان صادر عنهم، اليوم الخميس، أنها لم تدرج ذلك بجدول الأعمال لأن نص المادتين 128,129 من قانون المحاماة لا تسمحان بذلك ولكن الجمعية العمومية عندما تنعقد تكون صاحبة الكلمة العليا ولها الحق فى التصويت على أي موضوعات تطرح عليها باعتبارها السلطة العليا التي تدار بها نقابة المحامين وتملك اقتراح هذه القرارات والتصويت عليها وسلطتها سابقة وتعلو علي سلطات نقيب ومجلس النقابة.

وأعلنت حركة محامون من أجل العدالة، عن عقدها لمؤتمر صحفي في الساعة الثانية ظهر غداً الخميس، بمقر النادي النهري للمحامين بالعجوزة لعرض تفاصيل الجمعية العمومية الطارئة التي اعلنت عنها حملة ”لا يمثلني” في 20 مارس المقبل.

يذكر أن حركتي محامون من أجل العدالة ولا يمثلني، قد تقدما بطلبات لسحب الثقة من سامح عاشور نقيب المحامين ومجلسه في 17 فبراير الماضي.

 

المصدر:مصراوى

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.