محامو وادى النطرون يدخلون فى إضراب عن العمل لتعسف وكلاء النيابة ضدهم

محامو وادى النطرون يدخلون فى إضراب عن العمل لتعسف وكلاء النيابة ضدهم

نقابة المحامين

عقدت الجمعية العمومية لمحامين وادي النطرون والنوبارية جلسة طارئة منذ قليل , و أصدرت بيانا باتخاذها عدة قرارات من أهمها استمرار الاعتصام إلي أجل غير مسمي بمقر غرفة نقابة المحامين بوادي النطرون على أن يكون الاعتصام بشكل سلمي لفظياً وفعلاً .

وأكدت الجمعية في بيانها التصعيد في صورة إضراب كامل عن العمل بما فيها الجلسات والتحقيقات و الأعمال الإدراية ماعدا  قضايا تجديد الحبس فقط علي أن ينوب عن المحامين عضوان للحضور وإبداء طلبات التأجيل للاضراب، وأشاروا الي التقدم للمستشار النائب العام ببلاغات عن وقائع إثبات حضور محامين بتحقيقات الجنايات على خلاف الحقيقة والواقع مستمدين الأسماء من كشف الانتداب.

و في نهاية البيان أكدوا أن الاعتصام ليس اعتصاما فئويا ولا يحمل مطالب خاصة سوى الحفاظ على حسن سير العدالة و صورتها أمام المتقاضين والتطبيق السليم للقانون.

وكان العشرات من المحامين بوادى النطرون بمحافظة البحيرة قد دخلوا فى إعتصام مفتوح عن العمل بداخل المحكمة الجزئية احتجاجا علي تعسف وكلاء النيابة ضدهم، مما أسفر عن تعطيل جزئي لجلسات المحكمة اليوم.

وأكد محمود فاضل، المحامي بالنقض، على أن المعاملة السيئة التي يلقونها من وكلاء نيابة وادي النطرون، والتعسف في استخدام السلطة لتعطيل أحكام القانون، مضيفا أنهم قاموا بتحرير محضر إثبات حالة عن الدخول في اعتصام مفتوح عن العمل من اليوم، حمل رقم 73 إداري مركز شرطة وادي النطرون.

 المصدر- صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.