محامين سوهاج يعلنون الإضراب عن الطعام وعن العمل بمحكمة ونيابة مركز طما

محامين سوهاج يعلنون الإضراب عن الطعام وعن العمل بمحكمة ونيابة مركز طما

اضراب-محامين-طما

أعلن العشرات من المحامين بمركز طما شمال محافظة سوهاج، الدخول في إضراب عن الطعام لمدة يوم واحد ، وإضراب مفتوح عن العمل بمحكمة ونيابة مركز طما، على خلفية اتهام رئيس مباحث مركز طما، بالتعد على محام بالضرب “بشومة” وكسر ذراعه أثناء فض مشاجرة بين عائلة المحام وعائلة أخرى. وقد صرح الزميل حسن إسماعيل أبو النصر المحامي المتعدى عليه ملابسات الواقعة، موضحًا الجمعة الماضي حدثت مشاجرة بين عدد من أفراد عائلته وعائلة أخرى استخدمت فيها الأعيرة النارية وقام بالاتصال بالشرطة لفض النزاع بين الطرفين وعندما حضرت الشرطة فوجئنا بهم يقتحمون المنازل ويحطمون محتوياتها ونتج عن عملية التفتيش سقوط ثلاجة كهربائية على يد الطفلة ملك معتصم اسماعيل، 4 سنوات ما نتج عنه بتر في أصبعها.
وقامت الشرطة بالقبض على شقيقاتي وبناتهن وضعوهن داخل بوكس الشرطة وتوجهت على الفور للقوات رافضا ما يحدث للنساء وأعلنت احتجاجي على ما يحدث وفوجئت برجال الشرطة يقومون بالتعدي عليّ بالضرب وتم وضعي داخل سيارة الشرطة”. بعد دقائق حضر الرائد أحمد خلف رئيس المباحث وطلبت منه إذن من النيابة العامة لما يحدث من قبض عشوائي على الناس وخاصة النساء بعدها قام بإنزالي من سيارة الشرطة وتعدى عليّ وضربني بشومة كانت في يده ما نتج عنها كسر في ذراعي وتوجهت بعد ذلك لمستشفى سوهاج الجامعي وتم إجراء عملية جراحية وتركيب شريحة، وحررت محضرا برقم 2093 ضد رئيس المباحث.

وعلى اثر ذلك اجتمع المحامون في مراكز طما طهطا وجهينة والمراغة داخل مقر نقابة المحامين الفرعية بمركز طما، منددين بممارسات رئيس المباحث ضد المحام ومعلنين تصعيد خطواتهم الاحتجاجية لحين تقديم رئيس المباحث للمحاكمة كما شكلوا لجنة من أعضاء نقابة طما للدفاع عن ما أسموه ممارسات رجال الشرطة ضد الأهالي. وكان عشرات المحامين، نظموا وقفة احتجاجية، أمام مبنى المحكمة الجزئية بمركز طما شمال سوهاج، للمطالبة بنقل رئيس مباحث المركز، لحين الانتهاء من التحقيقات في بلاغ المحامي حسن أبو النصر ضد الرائد أحمد خلف، رئيس مباحث مركز طما واتهامه بكسر ذراعه الأيمن للمحام، وبتر أصبع ابنة شقيقته البالغة من العمر 4 سنوات بعد أن سقطت على يدها ثلاجة أثناء عملية التفتيش التي أجراها رجال الشرطة بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.