محامين يرددون هتافات للمطالبة برحيل سامح عاشور فى وقفة 9 فبراير

محامين يرددون هتافات للمطالبة برحيل سامح عاشور فى وقفة 9 فبراير

ردد عشرات المحامين هتافات، داخل مقر النقابة بشارع رمسيس اليوم ، للمطالبة برحيل سامح عاشور، النقيب ومجلس النقابة لاتهامهم بإهدار المال العام وتمرير الميزانيات دون عرضها على الجهاز المركزي للمحاسبات -على حد قولهم-.

وجاءت أبرز هذه الهتافات كالتالي: «قرارات عاشور باطلة، يا محامي يا محامي أنت الدرع وأنت الحامي، مش بنخاف مش بنطاطي احنا كرهنا الصوت الواطي، ارحل يا عاشور فين فلوسنا يا عاشور».

وكان سامح عاشور نقيب المحامين، أعلن عن الضوابط الجديدة؛ لتجديد بطاقة العضوية السنوية، بدءا من عام 2017، أو عند تعديل القيد، حرصا من النقابة على ضبط جداولها، وتنقيتها، وتقديم الخدمة النقابية فقط للمحامين المشتغلين، مضيفاً: إن المحامي الذي استخرج بطاقة علاج عن العام الجاري، وقدم دليل الاشتغال، يكتفي بتقديم توكيلين عن عامي 2015 و2016، مع دليل الاشتغال بهما.

وأوضح الداعون للوقفة أن احتجاجهم يهدف أيضا إلى التنديد بالاعتداءات التي تمت على عدد من المحامين أثناء وقفتهم الاحتجاجية يوم ٥ يناير الماضي، والتي حرروا بها عددا من المحاضر يحقق فيها حاليًا أمام نيابة قصر النيل.

وأكدوا أن من أهم أهداف الوقفة أيضا الاعتراض على هدم مبنى النقابة الأثري دون الحصول على تراخيص البناء، وكذلك عدم وضوح موقف سامح عاشور من تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة على المحامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.