محامي بطلان «تيران» يطالب «الإدارية» باستمرار وقف تنفيذ الحكم

 محامي بطلان «تيران» يطالب «الإدارية» باستمرار وقف تنفيذ الحكم

محكمة-3

قال المحامي أشرف فرحات، صاحب حكم وقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، أنه سيقدم الحكم الذي حصل عليه من محكمة الأمور المستعجلة أمس لمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة في الاستشكال المعكوس المقدم من خالد على المحامى مطالبا الاستمرار في تنفيذ حكم بإلغاء اتفاقية تعيين الحدود.

وطالب «فرحات» في تصريح خاص لـ«فيتو» محكمة القضاء الإدارى بإلغاء حكم وقف تنفيذ اتفاقية ترسيم الحدود، بعد تحصله قانونيا على حكم من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية. وأكد فرحات، أنه لا يجوز للقضاء الإدارى الدخول في أي من أعمال السيادة والتي تشملها الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وذلك طبقا لنص المادة 17 من قانون السلطة القضائية والمادة 11 من قانون مجلس الدولة.

وأشار فرحات، إلى أن اتفاقية ترسيم الحدود أصبحت سارية بعد الحصول على حكم وقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود، ويجوز عرض الاتفاقية على البرلمان، لحين الفصل في الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على حكمى القضاء الإداري والمقرر نظرها أمام المحكمة الإدارية العليا. كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، أمس الخميس، قضت بقبول استشكال المحامي أشرف فرحات ووقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وما ترتب عليه من بطلان نقل تبعية جزيرتي «تيران وصنافير» للمملكة العربية السعودية، الذي صدر من محكمة القضاء الإداري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.