محامي مرسي «المنتدب»: سأتقدم بطلب لزيارته.. ولديّ نية تعاون مع «الدماطي»

محامي مرسي «المنتدب»: سأتقدم بطلب لزيارته.. ولديّ نية تعاون مع «الدماطي»

 

مرسى بملابس السجن

 

قال ثروت رحومة، المحامي المنتدب من المحكمة للدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، إنه سيتقدم بطلب للنيابة لمقابلة مرسي والتنسيق معه حول القضية المتهم فيها، مشيرًا إلى أنه متضامن مع موقف مرسي الرافض لتوكيل محام، لكنه قبل بانتداب المحكمة.

وأضاف لـ«المصري اليوم» أن التهم الموجهة للمعزول باطلة ولا توجد أدلة تدينه، مشيرًا إلى أنه اطلع على القضية، وأن تهمة مرسي هي التحريض على جرائم قتل وعنف نفذها الـ11 متهمًا الآخرين، مؤكدًا أن مرسي مظلوم وستثبت الأيام ذلك، على حد تعبيره.

وتابع «ثروت» أنه سيحاول التنسيق والاتصال بالفريق القانوني للمعزول للتعرف على مدى إمكانية توكيل مرسي لهم من عدمه ومدى إمكانية معاونه في القضية، ورحب بالتعامل والعمل محمد الدماطي، المتحدث باسم فريق الدفاع عن المعزول.

وأوضح أنه سيدافع عن مرسي في الشق الجنائي فقط ولن يتطرق للأمر السياسي فيما يتعلق باعتراف مرسي بثورة 30 يونيو من عدمه، على حد وصفه.

من جانبه قال محمد الدماطي: «إن إصرار النيابة على منعنا من زيارة الرئيس المعزول هو السبب الرئيسي فيما حدث الأربعاء»، مؤكدًا أنه كان يتوقع توكيل «العوا» محاميًا عن مرسي في هذه الجلسة لتجنب انتداب المحكمة لمحامٍ، كما لفت إلى أنهم سيحاولون لقاء المعزول خلال الفترة المقبلة.

وأكد «الدماطي» لـ«المصري اليوم» أن غياب مرسي، الأربعاء، بسبب رفضه الحضور، وليس بسبب ما أعلن فيما يتعلق بسوء الأحول الجوية، لافتًا إلى أن مرسي لايزال مصرًا على عدم منح الشرعية للمحكمة والاعتراف بمحاكمته في أي قضية مهما كانت.

 

 

 

 

 

المصدر : المصرى اليوم

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.