محامي مرسي المنتدب: لن نتخلى عن القضية حتى لو رفضنا المتهمون

 

محامي مرسي المنتدب: لن نتخلى عن القضية حتى لو رفضنا المتهمون

محمد مرسي

قال ربيع فؤاد غزة، المحامي المنتدب من المحكمة للدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وقيادات في جماعة الإخوان المسلمين، إنه وزملاءه من المحامين المنتدبين سيحرصون على حضور كل الجلسات حتى وإن رفضهم المتهمون.

أوضح غزة أنهم كمحامين منتدبين سيحضرون كل جلسة، فإذا قام المحامي الموكل من المتهمين بالدفاع ورأت المحكمة أنه لا مجال لحديث المحامي المنتدب، فسيقتصر دوره على مجرد الحضور في قاعة المحكمة. “أما إذا تحدث المحامي الموكل، ورأت المحكمة أن هناك أمراً ما يريد أن يضيفه المنتدب وله وجاهته، فمن حق القاضي أن يسمح له بالحديث”.

وتابع: “وفي حال تخلي المحامي الموكل عن القيام بدوره في إحدى الجلسات، كما حدث في الجلسة الأولى من القضية، فسيؤدي المحامي المنتدب الدور كاملاً”.

ووصف غزة أوراق القضية المحالة من النيابة للمحكمة بـ”المتهرئة”، وقال: “كل الاتهامات بنيت على دلائل ظنية، وليست حقيقية”. وتوقع أن تبقى القضية في أورقة المحكمة مدة لا تقل عن ستة أشهر، لوجود الكثير من الأدلة التي تحتاج إلى إعادة تحقيق من المحكمة.

وأشار إلى أنه “يوجد في أوراق القضية 15 شاهد إثبات من حق الدفاع أن يتمسّك بالاستماع إليهم ومناقشتهم جميعاً، ولا تملك المحكمة إلا أن تستجيب لهذا الطلب”

المصدر- الحياة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.