محكمة مصرية تقضي بحبس سبعة نشطاء معارضين لمبارك سنتيبن

محكمة مصرية تقضي بحبس سبعة نشطاء معارضين لمبارك سنتيبن

حبس سجن

القاهرة – قضت محكمة جنح في الاسكندرية الخميس بحبس سبعة من النشطاء المعروفين المناهضين لنظامي الرئيسين السابقين حسني مبارك ومحمد مرسي بتهمة المشاركة في تظاهرة غير مصرح بها بما يخالف قانون التظاهر الجديد، حسب وكالة انباء الشرق الاوسط.
محكمة مصرية تقضي بحبس سبعة نشطاء معارضين لمبارك سنتيبن
واوضحت الوكالة ان الحكم صدر حضوريا على اربعة من النشطاء محبوسين على ذمة القضية وهم لؤي القهوجي وعمر حافظ وناصر ابو الحمد واسلام محمدين وغيابيا على ثلاثة اخرين هم حسن مصطفى وماهينور المصري وموسى حسين. واضافت الوكالة ان المحكمة قضت كذلك بتغريم كل من النشطاء السبعة 50 الف جنيه (7150 دولارا تقريبا).
وكان القي القبض على النشطاء الاربعة المحبوسين في الثاني من كانون الاول/ديسمبر الماضي امام محكمة في الاسكندرية اثناء تظاهرة اقيمت على هامش محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد.
ويحاكم اثنان من رجال الشرطة في قضية مقتل خالد سعيد الذي ضربه رجال امن حتى الموت في الشارع في الاسكندرية في حزيران/يونيو 2010 وهي حادثة اثارت احتجاجات واسعة انذاك في مصر واعتبرت من مقدمات ثورة كانون الثاني/يناير 2011 التي اطاحت نظام مبارك.
وتعرض عدة نشطاء معروفين من معارضي مبارك ومرسي لملاحقات قضائية اخيرا بتهمة مخالفة قانون التظاهر الذي صدر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
واصدرت محكمة جنح في القاهرة في 22 كانون الثاني/ديسمبر الماضي حكما بحبس النشطاء احمد دومة ومحمد عادل واحمد ماهر بالحبس ثلاث سنوات لاتهامات تتعلق بالتظاهر من دون الحصول على تصريح مسبق من وزارة الداخلية.والشهر الماضي تمت احالة الناشط علاء عبد الفتاح و24 ناشطا اخر الى محكمة الجنايات على خلفية مشاركتهم في تظاهرة احتجاجا على محاكمة المدنيين امام القضاء العسكري بالمخالفة لقانون التظاهر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *