مساعد رئيس محكمة الزقازيق: لابد من عودة “الشرطة القضائية” في ظل غياب الأمن عن المحاكم

حجم-صورة-في-السايدبار---المتحرك

طالب المستشار شريف شكرى مساعد رئيس محكمة الزقازيق بضرورة عودة الشرطة القضائية مؤكداً أن وجودها أصبح ضروره ملحه للعدالة نظرا لغياب تأمين المحاكم التى شهدت فى الآونه الاخيره وقائع تعدٍ كثيرة إضافة إلي سرعة تنفيذ الاحكام القضائية.

كان مجهولون قد سرقوا محتويات استراحة وكلاء نيابة قسم ثاني الزقازيق في ظل غياب تام لقوات الشرطة المكلفة بتأمين المقر.

وتتواجد استراحة وكلاء النيابة داخل محكمة الزقازيق حيث اقتحمها مجموعة من اللصوص وسرقوا كافة محتويات وكلاء النيابة علماً بأنه كانت توجد قضايا وكان من الممكن أن يسرقها اللصوص.

وعلى الفور قدم وكلاء النيابة مذكرة للمحامي العام بالشرقية الذي أحالها بدوره لمدير الأمن فيما طالب وكلاء النيابة بعودة الشرطة القضائية.

من جانبه، قال العميد رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية، إن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها لضبط مرتكبي واقعة سرقة استراحة وكلاء نيابة قسم ثان الزقازيق, وذلك بتشكيل فريق من البحث لتحديد المتهمين.

وأكد مصدر أمني أن المسروقات عبارة عن شاشة تليفزيون وكمبيوتر وأسطوانة غاز، مشيرا إلى أن المتهمين لم يتمكنوا من سرقة أي متعلقات شخصية لوكلاء النيابة، ولا أي أموال خاصة بهم، مؤكدا أن التحريات المبدئية تؤكد أن الواقعة جنائية وليس لها أي هدف سياسي.

وأوضح أنه تم استدعاء أفراد الأمن والخفراء المكلفين بحراسة الاستراحة لاستجوابهم في واقعة السرقة وتحديد الأشخاص الذين ترددوا على المكان في توقيت السرقة.

جاء ذلك بعد أن تقدم محمد رفعت، وكيل النائب العام بنيابة قسم ثان الزقازيق، بمذكرة إلى اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية، مفادها تعرض الاستراحة الخاصة بوكلاء النيابة الكائنة أمام عمر أفندي بمدينة الزقازيق للسرقة من قبل مجهولين.

 

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.