معاقبة 17 من أنصار الاخوان بالسجن المؤبد في أحداث عنف بالقاهرة

معاقبة 17 من أنصار الاخوان بالسجن المؤبد في أحداث عنف بالقاهرة

حبس

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية عاقبت 17 من مؤيدي الاخوان المسلمين غيابيا بالسجن المؤبد بتهم من بينها “القتل وحيازة أسلحة” في قضية تتصل باحتجاج عنيف بالقاهرة العام الماضي.

وأضافت المصادر أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي عدلي فاضل قضت أيضا بمعاقبة متهم آخر محبوس بالسجن لمدة 15 عاما وخضوع جميع المحكوم عليهم لمراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات بعد انقضاء العقوبة.

والحكم القابل للطعن أمام محكمة النقض هو الأحدث في سلسلة أحكام جماعية بالاعدام والسجن لمؤيدي جماعة الاخوان المسلمين عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة العام الماضي إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وتعود القضية للثالث من أغسطس آب العام الماضي عندما قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون في اشتباكات بين محتجين مؤيدين للاخوان وأهالي بمنطقة المنيل في القاهرة.

وذكرت المصادر أن النيابة وجهت للمتهمين عدة تهم من بينها “الانضمام لجماعة على خلاف القانون والتجمهر والبلطجة والقتل والشروع في القتل وحيازة وإحراز أسلحة وذخيرة”.

وعقب عزل مرسي قتل مئات من مؤيدي الاخوان في احتجاجات واعتقل آلاف من بينهم الرئيس السابق وعدد كبير من قيادات الجماعة ويخضعون للمحاكمة حاليا في عدة قضايا تتصل في أغلبها بالعنف والتحريض على العنف.

كما قتل مئات أغلبهم من أفراد الجيش والشرطة في هجمات مسلحة وتفجيرات نفذها متشددون غاضبون من عزل مرسي في شبه جزيرة سيناء وامتد نطاقها للقاهرة ومدن أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.