منتصر الزيات يطالب بحضور مجدي حسين جلسة محاكمته في «الترويج للتطرف»

منتصر الزيات يطالب بحضور مجدي حسين جلسة محاكمته في «الترويج للتطرف»

منتصر الزيات

طالب منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، بإحضار موكله الكاتب الصحفي مجدي حسين، رئيس حزب الاستقلال، من السجن، لحضور جلسة محاكمته في قضية “الترويج لأفكار متطرفة”.

وأضاف أن الحكم صدر في حق موكله غيابيا مع النفاذ، وتم إجراء معارضة على الحكم، ولم تحضر قوات الأمن المتهم لـ”تأييد الحكم عليه”، مطالبا بإخلاء سبيله.

وطالب “الزيات” من القاضي إحضار المتهم من سجن مصر القديمة لحضور الجلسة، وأشار إلى أن الحكم صدر غيابيا، ولم يتضمن النفاذ، موضحا أنه من المقرر أنه بعد إقامة المتهم للمعارضة على الحكم الغيابي يتم إخلاء سبيله.

وقال الزيات، إن بعد حديث القاضي فإنهم سيتقدمون ببلاغ إلى المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، بدعوى احتجاز موكله بدون وجه حق، وأضاف أنه بعد قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله، ذهبوا لإخلاء سبيل المتهم إلا أنه تم إفادتهم من الأجهزة الأمنية بوجود هذا الحكم على موكله مما يمنع إتمام إجراءات إخلاء سبيله.

وكانت الدائرة ٢١ إرهاب الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، قضت بتأييد الحكم الصادر بحق الكاتب الصحفي مجدي حسين، رئيس حزب الاستقلال، الصادر ضده حضوريا، بالحبس ٨ سنوات مع النفاذ، في اتهامه بالترويج لأفكار متطرفة، تضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي للبلاد.

وحضر جلسة اليوم فريق من المحامي منتصر الزيات وكيلا عن الكاتب الصحفى مجدي حسين، والذي ترأس هيئة الدفاع والتي ضمت كلا من خالد المصرى وأحمد كامل.

وكانت المحكمة، قضت بحبس المتهم 8 سنوات، في اتهامه باستغلال الدين عن طريق الترويج لأفكار متطرفة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، في القضية رقم ٦٠٥٧١ لسنة ٢٠١٣، إداري العجوزة.

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة، قررت إخلاء سبيل مجدي حسين في قضية “تحالف دعم المعزول”.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.