منع المصورين من تغطية جلسة تجديد حبس المتهمين في حرق ملهى العجوزة

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/193/9/500x282o/365.jpg?q=1

منع حرس محكمة جنح العجوزة المصورين الصحفيين من الدخول لتغطية جلسة تجديد حبس المتهمين بحرق ملهى الصياد، الذي أسفر عن مقتل 16 شخصًا.

وأمر المستشار هادي عزب، رئيس نيابة العجوزة، أمس الأول السبت، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، اتهامات القتل العمد والحرق العمد.

ومثل المتهمون أمام محمود هاشم، مدير النيابة، وأسامة الزناتي، وكيل النيابة، بعد اعترافهم على مدى أكثر من 11 ساعة بارتكابهم الجريمة، وذلك بعدما توجهت النيابة إلى ديوان قسم العجوزة للتحقيق معهم، ولم يتم نقل المتهمين إلى سراي النيابة لدواعٍ أمنية وتقرر التحقيق معهم داخل قسم الشرطة.

وانتقلت النيابة إلى موقع الحادث برفقة المتهمين الذين تم اصطحابهم وسط حراسة أمنية مشددة ومثلوا جريمتهم أمام النيابة.

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة ألقت القبض على متهم ثالث من المتهمين بإحراق الملهى بعدما أرشد عنه المتهمون الرئيسيون، وتحركت قوة بإشراف اللواء مجدي عبد العال، مدير الإدارة العامة للمباحث، وتم إلقاء القبض على المتهم بمنطقة إمبابة، وتم تحرير محضر بضبطه، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وكان المتهمان محمد عماد محمد على وشهرته “حماصة- 18 سنة – طالب” ومحمد زكى عبدالرحمن وشهرته “محمد المجنون – 19 سنة” أقرا في أقوالهما أمام فريق البحث الذي ترأسه اللواء مجدي عبد العال، مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد عبد الحميد أبو موسى، مفتش مباحث قطاع وسط الجيزة أن الأول طالب بمعهد الفراعنة والآخر ميكانيكي، وأنهما أصيبا بحالة من الغضب عقب منع مدير البار لهما من الدخول مستهزئا بهيئتهما ورفض دخولهما للسهر بالمحل وطردهما البودي جارد فانصرفا.

وأكدا أنهما قررا الانتقام وعادا بعد عدة ساعات برفقتهما متهمان آخران سحب أحدهما بنزين من تانك الدراجة البخارية وصنعا به المولوتوف وألقياه على المحل وقال أحدهما: “كنا عايزين نعلم على المحل ياباشا”، وأضاف المتهمان أنهما هربا إلى السويس عقب الواقعة وعلمهما ببحث الضباط عنهما بمنطقة إمبابة مقر سكنهما.

واعترف المتهمان بهوية المتهمين الآخرين فخرجت مأمورية رأسها المقدم أحمد الوليلي، رئيس مباحث العجوزة، والرائد شريف الحجار، معاون المباحث لضبطهما.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.