«نقابة محامين المنوفية» تشكل فريق للدفاع عن سائق توكتوك شبين الكوم بعد اطلاق ضابط الرصاص عليه

شكلت نقابة محامين المنوفية، برئاسة خالد راشد نقيب محامين المنوفية، هيئة للدفاع عن سائق التوك توك المصاب  بحادث إطلاق نار علي يد ضابط من وحدة مرور المنوفية بمنطقة كوبري مبارك بشبين الكوم.

وأضافت النقابة، أنها ستصدر بياناً مفصلاً حولة الحادث يصدر عن هيئة المكتب بالنقابة يصدر عنها.

وقال شهود عيان إن ضابط شرطة أطلق الرصاص على المواطن، محمد عبد الرزاق أحمد سالم، “سائق توك توك”، ونُقل إلى مستشفى القصر بمركز شبين الكوم، محافظة المنوفية.

وعن تفاصيل الواقعة، قال علاء أحد أقاربه: أن محمد كان يسير بالتوك توك وجاء الضابط فجأة وطلب منه أن يقف، وكان وقتها يتحدث في التليفون، وحين إغلاقه وجد الضابط يقول له «لو ماوقفتش هضربك بالنار».

وأضاف: «محمد خاف وفضل ماشي، لغاية ما ركن على جنب في الموقف، وفجأة لقا رصاصة دخلت في وشة، وكسرت ازاز التوكتوك»، مشيرًا إلى أن «الضابط ضربه بالنار وجري بعربيته، وخبط سيدة تسبب لها كسر في الحوض، وبائع موز تسبب له كسور في ساقيه الاثنين».

ولفت علاء إلى أن محمد يتواجد الآن بغرفة العناية المركزة، بمستشفى القصر وحالته الصحية في وضع حرج، وأن الرصاصة ثابتة في الفقرة العنقية، وأخرى بقدمه، والأطباء يرفضون تحريكه لأن «أي حركة خطأ قد تؤدي إلى قطع الأعصاب».

وأوضح أن محمد لديه طفلين في المرحلة الابتدائية، وأن التوك توك الخاص به مرخص وكل أوراقه سليمة، وأن قسم شبين «يوميًا يقوموا بإلقاء القبض على عدد متفاوت من سائقي التكاتك، ويأخذون منهم إتاوات».

وتوجهت النيابة إلى المستشفى لأخذ أقوال شهود العيان وأقوال محمد والتحقيق في الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *