ننشر أسماء الـ17 متهما المحكوم عليهم بالمؤبد غيابيا فى أحداث المنيل

ننشر أسماء الـ17 متهما المحكوم عليهم بالمؤبد غيابيا فى أحداث المنيل

محكمة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار عدلى فاضل، بمعاقبة 17 متهماً بالسجن المؤبد غيابياً فى قضية أحداث شغب منطقة المنيل بمصر القديمة، مع وضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات.
المتهمون المحكوم عليهم بالمؤبد، هم: أحمد رجب عبد المقصود، ومحمد إسماعيل طه، ومحمد عبد الرحيم، وأحمد سعيد عبد الغني، وأحمد حسني الجابري، وعمرو زكي أحمد، ووليد يحيى هارون، وإسلام أحمد حمدالله، ورضا عبد الواحد سلام، وسيد عبد الغني مشرف، ومحمد إبراهيم أحمد، والصاوي مبارك الصاوي، وعصام أحمد توفيق، ووائل سعيد هليل، ونصر عبد الغني عبد المجيد، ومحمد أمين عبد الفتاح، ورفعت سعد زغلول، وجميعهم هاربين، كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهم محمد رجب عبد اللطيف حضوريا بالسجن 15 عاماً.
وكانت منطقة المنيل بمصر القديمة قد شهدت أحداث شغب عقب مرور مسيرة لجماعة الإخوان الإرهابية في 3 أغسطس الماضي، وحدوث اشتباكات بين الأهالي وأنصار جماعة الإخوان، التي أسفرت عن مقتل 5 أشخاص من أهالي المنيل.
ونسبت النيابة إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، منها الانضمام لجماعة على خلاف القانون والتجمهر والبلطجة والقتل والشروع في قتل وحيازة وإحراز أسلحة وذخيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الدستور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.