ننشر أقوال محامي عين شمس المعتدى عليه لـ «مفتش شرق القاهرة»

http://www.kalamalyom.com/wp-content/uploads/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg

 

استمع مفتش قطاع شرق القاهرة، العقيد محمود ربيعى، إلى أقوال المحامى السيد أشرف لاشين، المعتدى عليه بالضرب والركل بالأقدام، داخل قسم شرطة عين شمس على يد أحد الضباط برتبة نقيب.

«التحرير» حصلت على كواليس جلسة التحقيق مع المحامى وسماع أقواله فى المذكرة التى حررها فجر أمس بقطاع شرق القاهرة أمام اللواء مصطفى شحاتة مدير قطاع شرق العاصمة، والتى اتهم فيها النقيب أحمد . أ بالقسم، بالتعدى عليه بالضرب وتناوله بألفاظ نابية خارجة.

فى بداية الجلسة التى دارت رحاها داخل قسم الشرطة سأل عقيد الشرطة مفتش القطاع المحامى «انت عايز إيه بالضبط؟  ، فأجاب الأخير «أنا عايز آخد حقى بالقانون»، وتابع قائلاً «احنا مش قاعدين هنا فى غابة علشان نتعامل مع بعض كده وتبقى دى لغة وطريقة التعامل بين ضابط الشرطة والمحامى».

وأشار مصدر مطلع على الجلسة لـ «التحرير» أن عقيد الشرطة حاول امتصاص غضب المحامى المعتدى عليه، وأبلغه بأن حقه سوف يعود، مشيراً بأن مفتش القطاع رأى ألا يحقق مع المحامى فى حضور ضابط الشرطة منعاً لتفاقم الأزمة من جديد، خاصة فى ظل تجمع واحتشاد أنصار المحامى داخل وفى محيط القسم لمساندة زميلهم المجنى عليه.

وتابع المصدر موضحاً بأن الداخلية لا تسمح بوجود أية تجاوزات، فى الوقت نفسه، رد المحامى بطل الواقعة موضحاً «يكفينى أن زميل الضابط نفسه النقيب محمد عبد الله شهد عليه أمام مدير قطاع شرق القاهرة».

وكشف المحامى عن أن مفتش القطاع قال له:«الضابط بتاعنا قليل الأدب واحنا هنحاسبه وناخد معاه إجراء إدارى بتوقيع جزاء مناسب عليه»، وأخبره بأنه من حقه أن يتخذ ما يراه مناسباً من جهته مثل تحرير محضر بالنيابة أو غيره، أما من ناحية وزارة الداخلية فإنه سيتم توقيع جزاء على الضابط.

كان ضابط بقسم عين شمس قد اعتدى على محامٍ داخل القسم  بالضرب والركل بالأقدام، مساء أمس، وفى قرابة الثانية فجراً، بدأ زملاء المحامى وباقى محاميى أعضاء نقابة شمال القاهرة، فى التجمع داخل القسم لمساندة زميلهم المعتدى عليه، ووصل عددهم إلى الـ 100 محامٍ داخل وأمام القسم، مطالبين بمحاسبة زميلهم المجنى عليه، وتفاقمت الأزمة حتى هدأ قيادات أمن القاهرة من غضبة المحامين.

المصدر: محاماة نيوز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.