ننشر نص قرار تأجيل محاكمة “المعزول” في “إهانة القضاء”

ننشر نص قرار تأجيل محاكمة “المعزول” في “إهانة القضاء”

مرسي

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الإثنين، محاكمة الرئيس المعزول “محمد مرسي” و24 آخرين في القضية المعروفة بإهانة القضاء لجلسة الأول من أكتوبر القادم؛ لتنفيذ طلبات الدفاع.

وسمحت المحكمة بتصوير صورة كاملة من القضية وموافقة مجلس القضاء الأعلى ومحكمة استئناف القاهرة، على قرار ندب مستشار قاضي التحقيق واستعلام النيابة من محكمة استئناف القاهرة، حول وجود شكوى مقدمة من المستشار أحمد رفعت، والاستعلام من اللجنة العليا للانتخابات عما إذا كان المسشتار علي النمر تم ندبه للإشراف على الانتخابات من عدمه، والاستعلام من محكمة النقض عما إذا كان هناك طعن على اللجنة التي أشرف عليها من عدمه، وإرفاق صورة رسمية من لوائح نوادي قضاة مصر وأسيوط والمنيا، وتكليف المساعدات الفنية بوزارة الداخلية لتجهيز القاعة بالأجهزة الفنية وضبط وإحضار المتهمين الهاربين.

وقررت المحكمة إلغاء قرارات المنع من السفر الصادرة بحق البرلمانيين السابقين “مصطفى النجار” و”محمود السقا” و”حمدي الفخراني”، والإعلامي “توفيق عكاشة” والمحامي والناشط الحقوقي “أمير سالم”، والناشط السياسي “علاء عبد الفتاح” و”محمد جنيدي”.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين، إهانة وسب القضاء بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.