وزير التضامن: الانتهاء من مسودة مشروع قانون الجمعيات خلال يومين

احمد-البرعي

أكد الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، أن اللجنة المنوطة بإعداد مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد ستنتهى من مسودة مشروع القانون خلال يومين، وبعدها سيتم طرحه فى حوار مجتمعى لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، للتعرف على آراء ومقترحات العاملين فى مجال المجتمع الأهلى تجاه مسودة مشروع القانون.

وأضاف الوزير، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه كان مقررا أن تنتهى اللجنة من مسودة مشروع القانون يوم 19 من شهر سبتمر الجارى، إلا أن هناك بعض المواد مازال يتم دراستها وعلى وشك الانتهاء، وأنه سيتم مناقشة مشروع القانون خلال الأيام المقبلة فى حوار مجتمعى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور طلعت عبد القوى، نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وعضو لجنة إعداد مشروع القانون، لـ”اليوم السابع”، أنه سيتم طرح مشروع القانون الجديد للنقاش خلال الأيام المقبلة، للاستماع للآراء والمقترحات من جانب العاملين فى المجتمع الأهلى، ومن الممكن أن يتم تعديل بعض المواد فى مسودة مشروع القانون وفقا لتوافق الآراء والمقترحات، ثم بعد ذلك تقوم وزارة التضامن بتقديم مشروع القانون لمجلس الوزراء.

كان “اليوم السابع” قد انفرد بنشر أهم مواد مشروع القانون خلال عمل اللجنة المنوطة بإعداد القانون، وهى أن الإشهار بالإخطار وحل مجلس الإدارات عن طريق القضاء، مع السماح بدخول المعونات الأجنبية تحت إشراف الحكومة

 

المصدر: الموجز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.