وصول إبراهيم سليمان إلى “الجنايات” لمحاكمته في “أرض سوديك”

وصول إبراهيم سليمان إلى “الجنايات” لمحاكمته في “أرض سوديك”

ابراهيم سليمان

وصل محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، منذ قليل، إلى محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار نبيل عبد المجيد، لإعادة محاكمته وآخرين بتهمة إهدار المال العام في تخصيص أرض “سوديك” المملوكة لرجل الأعمال مجدي راسخ، بالمخالفة للقانون.

ويحاكم في هذه القضية مع وزير الإسكان ورجل الأعمال المذكورين سابقًا، كل من الشافعى عبد الحى سليمان الدكرورى، ومحمد العربى محمد سليمان العربى، وليلى كامل برسوم، رؤساء هيئة المجتمعات العمرانية السابقين، الذين تمت إحالتهم جميعا إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا، عن تواطؤ الوزير والمسئولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبد القوى.

وتم التواطؤ بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها الوزير، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما يقدر بنحو 28 مليون جنيه، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة.

وكشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التي جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكي والشركة التي يرأس مجلس إدارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.