إسلام بحيري يطلب انتداب دائرة أخرى لنظر استشكاله على حكم حبسه

إسلام بحيري يطلب انتداب دائرة أخرى لنظر استشكاله على حكم حبسه

اسلام-البحيري

أكد المستشار جميل سعيد، دفاع الباحث إسلام بحيري، أن موكله طلب رد هيئة المحكمة، مسببا ذلك بأنه يحترم هيئة المحكمة ولا يقلل منها ولكنها هي من أصدرت الحكم بحبسه.

وأضاف دفاع إسلام بحيري، أنه أكد لهيئة المحكمة تقديره للهيئة قائلا: “أنا طالب في الاستشكال المقدم انتداب دائرة أخرى من داخل محكمة جنوب القاهرة؛ لنظر الاستشكال وليس الدائرة التي أصدرت الحكم”.

ودخل إسلام بحيري قاعة محكمة جنوب القاهرة في حراسة أمنية مشددة، بإشراف العميد ياسر فوزي رئيس حرس المحكمة، لغرفة المداولة لدقائق وخرج بعد أن طلب رد المحكمة.

وكان المحامي جميل سعيد، تقدم بالاستشكال إلى المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية المستشار هشام حمدي، طالبا فيه بصورة أصلية إلى النيابة العامة أن تصدر قرارا بشكل مباشر بوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل في الطعن المقدم عليه من الدفاع أمام محكمة النقض، وبصورة احتياطية بعرض الاستشكال على غرفة المشورة لنظره والفصل فيه.

كما تضمن الطعن بالنقض المقدم من دفاع إسلام بحيري، طلب بطلان حكم محكمة الجنح المستأنفة بطلانا يصل إلى حد الانعدام؛ نظرا لصدور الحكم على غير مقتضى حكم سابق قضى ببراءة “بحيري” من محكمة جنح قسم أول أكتوبر، وهو الحكم الذي تأيد استئنافيا وصار حائزا لقوة الشيء المقضي، ما يمنع إعادة محاكمته مرة أخرى عن ذات الواقعة، عملا بقاعدة قوة الشيء المقضي لوحدة السبب والموضوع والخصوم.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *