بدء محاكمة علاء عبدالفتاح و٢٤ آخرين في “أحداث الشورى”

بدء محاكمة علاء عبدالفتاح و٢٤ آخرين في “أحداث الشورى”

علاء عبد الفتاح وماهينور المصرب

بدأت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، جلسة إعادة محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهما آخرين، بقضية اتهامهم في أحداث التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى التي جرت في 26 نوفمبر من العام الماضي.

حيث سمحت المحكمة للأهالي والمنظمات الدولية، والنشطاء بالدخول لقاعة المحكمة بعد أن طلب محامو المتهمين ذلك وتشاهد الآن المحكمة الأحراز والفيديوهات التي قدمتها النيابة في الجلسة الماضية وقال الدفاع إنه سوف يبدى ملاحظاته عقب المشاهدة وكان أول الفيديوهات مظاهرة للتنديد بالمحاكمات العسكرية..

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة دون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *