تأجيل قضية سفاح الإسماعيلية لـ ٩ ديسمبر للنطق بالحكم

تأجيل قضية سفاح الإسماعيلية لـ ٩ ديسمبر للنطق بالحكم

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية “الدائرة الأولى”  برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين رئيسًا، والمستشار ولاء محمد وجدى الطاهر عضو يمين، والمستشار ياسر حسنى مدبولى عضو شمال، بتأجيل جلسة النطق بالحكم في قضية “سفاح الإسماعيلية ” حتى يوم الخميس الموافق  ٩ من ديسمبر الجارى، لصدور قرار المحكمة في القضية  مع استمرار حبس المتهم عبد الرحمن نظير الشهير بعبد الرحمن دبور.   

واستمعت هيئة المحكمة إلى دفاع المجنى عليه، كما استمعت إلى محامي المجني عليه والتي عينته هيئة المحكمة للدفاع عن المتهم لعدم وجود محامي يدافع عنه، واستمعت إلى الشهود منهم أم المتهم وأخته وجارة وآخرين.  

وطالب ممثل النيابة العامة بتوقيع أقصى العقوبة على الجاني لما ترتب على تلك الواقعة من أثر سئ على المجتمع وأثار الرأي العام. 

وكان قد شهد محيط مجمع محاكم الإسماعيلية، قبل قليل تعزيزات أمنية مشددة وذلك بالتزامن مع، وصول عبد الرحمن دبور “سفاح الإسماعيلية ” مرتكب واقعة ذبح مواطن وفصل رأسه عن جسده أمام المارة في الطريق العام، حيث تواصل محكمة جنايات الإسماعيلية اليوم الإثنين ثاني جلسات محاكمة سفاح الإسماعيلية.. 

وكانت قررت محكمة جنايات  الإسماعيلية، أول أمس اليوم السبت، تأجيل قضية المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية،  مع ندب المحامي أشرف ثابت للدفاع عن المتهم واعطائة نسخة من أوراق القضية. 

وكان مرتكب الواقعة عبد الرحمن الشهير ب” دبور ” والذى أقام ذبح مواطن بالإسماعيلية، وفصل رأسه  عن جسده أنكر عندما سأله قاضي محكمة جنايات، ارتكابه للواقعة قائلا ” محصلش”. 

وأرجأ القاضي الجلسة قرار المحكمة لنهاية الجلسة، بخاصة بعد انتداب محامي من المحكمة للدفاع عن المتهم.

وقررت محكمة جنايات الإسماعيلية،  انتداب اشرف ثابت المحامى للدفاع عن  للمتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية، وذلك بعد أن قال المتهم لهيئة المحكمة إنه لا يوجد معه محامي للدفاع عنه. 

وبدأت محكمة جنايات الإسماعيلية، الدائرة الأولى،  برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين رئيسًا والمستشار ولاء محمد وجدى الطاهر عضو يمين، والمستشار ياسر حسنى مدبولى عضو شمال، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا، والشروع في قتل أثنين آخرين وسط الشارع أمام المارة في محافظة الإسماعيلية.   

وتستمع هيئة المحكمة إلى الشهود في تلك الواقعة التي هزت الرأى العام المصري وذلك لما تمثله من جريمة بشعة تضر بالمجتمع، كما تستمع المحكمة إلى كل من محامي المجني عليه والشهود.

وكانت قد فرضت قوات أمن الإسماعيلية تعزيزات أمنية مشددة أمام مجمع محاكم الإسماعيليةوذلك قبل انطلاق محاكمة سفاح الإسماعيلية، عبد الرحمن” دبور “، مرتكب واقعة مذبحة الإسماعيلية. 

وكانت محكمة استئناف الإسماعيلية تسلمت قرار إحالة المتهم بارتكاب جريمة الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة، بعد أن وقع المتهم بارتكاب جريمة قتل شخص ذبحا فى أحد شوارع الإسماعيلية، وقام بفصل رأسه عن جسده، وإصابة اثنين آخرين، على قرار إحالته لمحكمة الجنايات من داخل محبسه. 

وكان المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، قد أمر، بإحالة المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية والشروع في قتل إثنين آخرين إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة؛ لمعاقبته عما نُسب إليه مما تقدَّم، وكذا تعاطيه موادَّ مخدِّرة، وإحرازه أسلحة بيضاء -دون مُسوِّغ قانوني- في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام. 

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَلَ المتهم من شهادة المجني عليهما المصابيْن وعشرة شهود آخرين وما أسفر عنه اطلاعُها على مقاطع تصوير الجريمة، وتعرفها على المتهم بها، فضلًا عن إقرار المتهم تفصيلًا بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بجواز حدوث الواقعة وفْقَ التصوير الوارد في التحقيقات واحتواء نتيجة التحليل الخاصة بالمتهم على مُخدِّر سبق أن أقرَّ بتعاطيه وحدَّد نوعه في التحقيقات، فضلًا عن نوع آخر. 

كما ثبت بتقرير إدارة الطب النفسي الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية من خلوّ المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيًّا أو عقليًّا مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحاليّ أو في وقت الواقعة محل الاتهام، مما يجعله مسئولًا عن الاتهامات المنسوبة إليه.

و شهدت منطقة شارع البحرى وطنطا في محافظة الإسماعيلية، جريمة بشعة حيث أقدم مواطن على قتل مواطن وقام بقطع رأسه وفصلها عن جسده بلا رحمة ثم قام بوضعها في كيس بلاستيك ولاذ بالفرار ولكن المواطنين قاموا بالقاء القبض عليه. 

 

تلقي اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من شرطة النجدة وارد من المواطنين يفيد بوقوع جريمة قتل في منطقة شارع البحرى وطنطا،حيث حيث إنهال مواطن بالضرب على مواطن أخر ثم قام بفصل رأسه عن جسمه، وأخذ رأسه داخل كيس بلاستك وفر هاربا، ولكن المواطنين قاموا بإلقاء القبض على وتسليمه للشرطة.  

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته ومعاينة المنطقة ومعرفة أسباب الواقعة. 

وكشفت مصادر أن المعلومات الأولية أكدت أن المجني عليه على عل علاقة غير شرعية بوالدة الجاني، هذا وألقت على الفور أفراد الأمن بالمحافظة القبض على المتهم. 

هذا ويواصل رجال المباحث والنيابة تفريغ الكاميرات للتحقيق في الواقعة وكشف ملابثاتها.

 

ودفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بعدد من سيارات الإسعاف  لنقل المصابين، و  الجثة إلى مشرحة المستشفى. 

وقال شهود عيان انهم تفاجئوا بقيام شخص هائج يحمل سلاح أبيض، يقوم بضرب كل المارة في الشارع، حتى تمكنت من شخص وقام بضربه وفصل رأسه عن جسده، ثم أخذ رأسه في كيس بلاستك وهرول بها مسرعا.