تأجيل محاكمة سعاد الخولي بتهمة الكسب غير المشروع لـ27 فبراير

تأجيل محاكمة سعاد الخولي بتهمة الكسب غير المشروع لـ27 فبراير

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة المتهمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، وذلك لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع، إلي جلسة 27 فبراير المقبل.

ووصلت منذ قليل سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، إلي محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، لاستكمال محاكمتها بتهمة الكسب غير المشروع.

وكشفت تحقيقات طاهر سبالة وكيل أول النيابة وتحريات الرقابة الإدارية أن نائبة محافظ الإسكندرية سابقا تحصلت على 500 ألف جنيه من صاحب شركة مقاولات على سبيل الرشوة مقابل إنهاء مصالحه بالمحافظة والجهات التابعة لها وعرقلة وإيقاف تنفيذ قرار الإزالة الصادر من حي شرق الإسكندرية لأجزاء من عقار، وقامت بالاحتفاظ بالمبلغ ثم سلمته للمتهمة الثانية، وهي تعلم أن تلك الأموال من مصادر غير شرعية بقصد إخفاء وتمويه مصدر تلك الأموال، ثم حررت المتهمة توكيلا لسعاد الخولي للتصرف في الأموال.

وأوضحت تحقيقات المحامى العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية الذي احالها إلى محكمة الاستئناف، ارتكابهما جريمة غسل أموال قدرها ٩٠٠ ألف جنيه والمتحصلة من جريمة الرشوة بأن أودعت الخولى الأموال في حساب المتهمة الثانية في البنك بهدف إخفاء المال وتمويه مصدره والحيلولة دون اكتشاف الجريمة وعرقلة التوصل إلى مرتكبيها.

وورد في التحقيقات أنها قامت بالتحصل على ٩٠٠ ألف جنيه من صاحب شركة مقاولات على سبيل الرشوة مقابل إنهاء مصالحه بالمحافظة والجهات التابعة لها وعرقلة وإيقاف تنفيذ قرار الإزالة الصادر من حي شرق الإسكندرية لأجزاء من عقار، وقامت بالاحتفاظ بالمبلغ ثم سلمته للمتهمة الثانية وهى تعلم أن تلك الأموال من مصادر غير شرعية بقصد إخفاء وتمويه مصدر تلك الأموال ثم حررت المتهمة توكيلا للخولى للتصرف في الأموال.