دعوى قضائية تطالب بحجب فيديوهات الإلحاد من اليوتيوب في مصر

دعوى قضائية تطالب بحجب فيديوهات الإلحاد من اليوتيوب في مصر

تقدم المحامي الهيثم هاشم سعد، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بصفاتهم، يطالبهم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال قناة اليوتيوب الخاصة بالمدون شريف جابر وما ينشر فيها لحضه على الكراهية وازدراء الأديان.

وأوضح أن شريف جابر يقوم بنشر مجموعة من الفيديوهات يزدري فيها الدينين الإسلامي والمسيحي، وكذلك الحض على الكراهية والعنف والتحريض على الدولة المصرية والأمن القومي المصري، والمصالح العليا للدولة، وينشرها على اليوتيوب على قناته الخاصة به والمعروفة باسمه.

وأشار إلى أن المحتوى الإعلامي لهذه الفيديوهات تضمن مخالفات قانونية، حيث ورد فيها تحقير وازدراء وسخرية واستهزاء بكل أركان الدين، وإنكار الجنة والنار والحساب، وكذلك سب الدين والاستهزاء بيوم القيامة، واستهزاء بسؤال القبر والحساب، كما استهزأ بكلمة حسنة في الدين إلى غير ذلك من السب والازدراء.

وطالب سعد الحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار السلبى بامتناع الجهة الإدارية عن حجب القناة الخاصة بـ”شريف جابر” والتي تبث هذه الفيديوهات وحظر جميع المواقع والروابط الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) التي تعرض مقاطع الفيديوهات الخاصة به تحت مسميات مختلفة داخل مصر نظرًا لما حوته من مخالفات قانونية وازدراء للأديان والتحريض على الأمن القومى المصرى والتحريض على الفسق والفجور ودعم الشذوذ الجنسي.

وأكد سعد أن الجهات الثلاثة هي المخولة بنص القانون بحجب ظهور هذه الفيديوهات، وأن امتناعها عن عمل ذلك يعد مخالفة قانونية وتقاعس عن أداء العمل وفق ما نظمه القانون والدستور، مطالبًا بسرعة حجب هذه الفديوهات.