رئيس هيئة قضايا الدولة يفتتح الدورة التدريبية لأعضاء الإدارات القانونية

رئيس هيئة قضايا الدولة يفتتح الدورة التدريبية لأعضاء الإدارات القانونية

افتتح المستشار حسين مصطفى رئيس هيئة قضايا الدولة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدورة التدريبية التي تنظمها المحافظة بالتنسيق مع هيئة قضايا الدولة بعنوان “تنمية مهارات العاملين بالإدارات القانونية بالجهات التابعة للمحافظة “بمركز الإسكندرية للتدريب ATC، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وجميع المختصين.

وأوضح المستشار حسين مصطفى رئيس هيئة قضايا الدولة، أن تدشين دورة تنمية مهارات العاملين بالإدارات القانونية بالإسكندرية تأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين المحافظة وهيئة قضايا الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مضيفا أنه تم عقد تلك الدورات التدريبية في 5 محافظات أخرى الغربية والبحيرة والفيوم وبني سويف والمنصورة.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الدورات هي رفع كفاءة العاملين بالإدارات القانونية مؤكدا استعداده التام لتقديم كامل الدعم والاستشارات لمحافظة الإسكندرية.

وهيئة قضايا الدولة هي هيئة قضائية مستقلة، أنيط بها اختصاص النيابة القانونية عن الدولة في الدعاوى وتسويتها في أي مرحلة من مراحل التقاضي، وصياغة عقود الدولة والإشراف الفني على إدارات الشئون القانونية بالجهاز الإداري للدولة.

كما أكد القانون تمتع أعضائها بكافة الضمانات والحقوق والواجبات المقررة لأعضاء السلطة القضائية، لتمكينهم من الدفاع عن الحق والمال العام الذي هو مال الشعب المصري، وزاد عمرها على قرن وأربعة عقود فقد أنشئت قبل إنشاء المحاكم الأهلية بثماني سنوات.