16 يناير.. الحكم في طعن المتهمين بحرق قسم سفاجا

16 يناير.. الحكم في طعن المتهمين بحرق قسم سفاجا

محكمة-النقض

قررت اليوم السبت، محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال الدين، تأجيل نظر طعن المتهمين بحرق قسم سفاجا، لجلسة 16 يناير المقبل للنطق بالحكم.

وكانت قد قضت محكمة جنايات البحر الأحمر برئاسة المستشار محمود خلف، ببراءة 14 شخصا والسجن 28 سنة، موزعة على 13 متهما آخر في قضية «حرق قسم سفاجا».

ونص الحكم على براءة 14 متهما، وتغريم ثلاثة متهمين 20 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة، وحبس أحد المتهمين 15 سنة، وحبس 3 متهمين 5 سنوات، وحبس 3 متهمين 3 سنوات، وحبس متهم 3 سنوات في التهمة الأولى، وسنة واحدة في التهمة الثانية.

كانت قوات الأمن كثفت من تواجدها بمحيط محكمة البحر الأحمر الابتدائية، بالتزامن مع محاكمة المتهمين بحريق قسم شرطة سفاجا.

وحددت المحكمة جلسة اليوم، لتقديم طلبات الدفاع وسماع أقوال الشهود، التي وجه للمتهمين فيها الذين يبلغ عددهم 30 متهمًا منهم 6 هاربين، تهم أعمال التخريب واستعمال القوة، التي حملت رقم 1285 لسنة 2012.

يذكر أن مشاجرة كانت نشبت بين عائلتين في مدينة سفاجا بسبب فتاة منذ ما يقرب من عامين، وانتقلت قوات الأمن لفض المشاجرة التي تطورت إلى حد الاشتباكات، فقام أحد أفراد القسم بإطلاق أعيرة نارية في الهواء لتفريق المواطنين، وحاول أحد أفراد العائلة المشكو في حقها خطف السلاح، فخرجت رصاصة أصابت أحد الشباب وفرد شرطة، وقام أهالي المصاب بمهاجمة قسم سفاجا بزجاجات المولوتوف، ما أدى إلى احتراقه بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.