5 فبراير .. نظر إحالة منتصر الزيات للمحاكمة التأديبية أمام جنايات شمال القاهرة

5 فبراير .. نظر إحالة منتصر الزيات للمحاكمة التأديبية أمام جنايات شمال القاهرة

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة يوم الأحد القادم الطلب المقدم بإحالة منتصر الزيات للمحاكمة التأديبية، والذى صدر ضده قرار من سامح عاشور نقيب المحامين ، بسبب انتقاده لأوضاع النقابة المتدهورة وأرائه الرافضة لتبديد أموال المحامين.

وترجع أحداث الواقعة إلى تاريخ 31 يوليو حيث قامت الإدارة المالية بنقابة المحامين بعرض مذكرة على النقيب العام أبلغت فيها أن كل من الأستاذين منتصر الزيات وأحمد الباشا قد نشرا بيانات كاذبة عن موقف النقابة المالي بتاريخ 28-7-2016

ووافق سامح عاشور على إحالة منتصر الزيات، والمحامي أحمد الباشا، بعد شكوى حركها المدير المالى للنقابة العامة، ضدهما بزعم كتابتهم على موقع التواصل الأجتماعى  “فيس بوك” تدوينات وصور حول إهدار أموال المحامين والفساد بالنقابة العامة.

وأصدرت النقابة العامة بيان أوضحت فيه تفاصيل ما نشره الأستاذ منتصر الزيات نصاً على صفحته كالتالي: “وما زال الغرق مستمراً.. رصيد حسابات النقابة صفر.. ولأول مرة الجهاز المركزي للمحاسبات يطلب مناقشة سامح عاشور شخصياً.

وقد شايعه الأستاذ أحمد الباشا الذي نشر صورة تعليقاً على هذا “البوست” تضمنت شعار نقابة المحامين وهي تطفو على الماء بجوارها يد مرفوعة ومكتوب عليها “إنها تغرق تغرق فمن يقدر ينقذها الحقوونا” ربطا بما نشر حول إفلاس النقابة.

وعلى ذلك طلبت الإدارة المالية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد “الزيات وإحالته إلى المحاكمة التأديبية أمام محكمه جنايات شمال القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.