إفتتاح محكمة شمال القاهرة بعد تطويرها .. وإقامة الدعاوى القضائية في 10 دقائق فقط

افتتحت اليوم محكــمـة شمــــال القـــاهـــرة الابــتدائـيــة بعـــد أن تـــم تطـــويــرها بالتعــــاون مـــع وزارة الدولــة للتنمية الإداريـــة من خــــلال ميكـــنة كـــافــــة دورات العمـــل بالمحكمة ، وخلق بيئة عمل أفضل للموظفين ، وإنشـــاء مكــتب أمـــامــي لتقديم الخدمات للمتقاضين من خلال شـــباك واحد دون الحاجة للتنقل بين المكاتب المختلفة بالمحكمة.

وقالت وزارة التنمية الإدارية في بيان لها أنه تم تطوير لنظام إقامة الدعوى القضائية (خلال 10 دقائق فقط بدلاً من ساعتين) ، وتم توفير الكثير من الوقت والجهد وهو ما سيشعر به المتعامل مع المحكمة في الفترة القادمة .

وتعتبر محكمة شمال القاهرة الابتدائية أول محكمة يتم فيها تطبيق “المعايير القياسية للجودة في أداء الخدمات” مما يضمن تقديم الخدمة للمواطنين بشكل أفضل وبسرعة ودقة.


والجدير بالذكر أن محكمة شمال القاهرة الابتدائية تعتبر المحكمة رقم 24 من إجمالي 27 محكمة ابتدائية تم تطويرها ضمن مشروع تطوير منظومة إجراءات التقاضي التي تعمل عليها وزارة العدل متمثلة في مركز المعلومات القضائي ووزارة الدولة للتنمية الإدارية ضمن خطة الوزارة لتطوير الخدمات الحكومية وذلك بالإضافة إلى تطوير عدد 13 مأمورية ابتدائية.

وقد تم إتاحة عدد 34 خدمة الكترونية من خلال بوابة الحكومة المصرية تشمل خدمات الاستعلام والاطلاع والحصول على الشهادات الخاصة بالدعاوى بجميع أنواعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.