احتفالية نقـــابة المحامين بيوم التفوق

هكذا وفي بداية العام الدراسي الجديد تعود نقـــابة لعادة أصبحت سنة على مدار قارب على العشر سنوات أقامت أمس حفل تكريم المتفوقين من أبناء المحاميين والمحاميات فى الابتدائى والاعدادى والثانوى والجامعة بمعدل كبير وصل الى أكثر من خمسمائة متفوق وحضر الحفل مايزيد عن الف ونصف من المحامين واسرهم صحبة أبنائهم المتفوقين ، وقد كان الاعداد جيدا للغاية بينما كان التنظيم ليس على المستوى المطلوب ، وهو يرجع الى طول وقت الحفل وتأخير البدء فيه والى تزاحم المحامين على المنصة وفى الممر الواصل اليها .

شهد الحفل سامح عاشور نقيب المحامين ومحمد طوسون الامين العام وبهاء عبد الرحمن الامين العام المساعد وكل من محمد الدماطى ويحيي التونى وكيلى النقابة واسامة الحلو امين الصندوق كما حضره أبو بكر الضوه عضو المجلس عن شمال القاهرة وكل من ثروت عطا الله وابراهيم الياس عضوى المجلس عن جنوب القاهرة .

الطريف أن عددا من أبناء المحامين المتفوقين ألقوا الشعر وانشدوا الاغانى الدينية والوطنية بالاضافة الى الشاعر محجوب الجارحى .وقد القى كل ابراهيم الياس وأبو بكر الضوة كلمتيهما قبل أن يأتى النقيب وباقى المنصة ، وقد كانت كلمة الياس فى قضية الدفاع عن الرسول الكريم وطالت واستطال وقتها ولكنه كان حديثاً ذو شجون يذكر الناس بالشيخ عبد الحميد كشك عليه رحمة الله.

هذا وقد عقد الحفل الساعة الثامنة بدلا من الساعة السابعة فى حين أن البعض دعا الناس الى الحضور الساعة الخامسة ، وقد حرص أبو بكر الضوة على القاء اسماء المتفوقين بنفسه .

وقد وجه النقيب التحية لأسر المتفوقين الذين سهروا على راحة أبنائهم فى وقت مرت المحاماة بأسوأ ظرف اقتصادى لم تشهده فى تاريخها

كما وزع الهدايا والشهدا على اول عشرة من كل جيل بينما استكمل الحفل أبو بكر الضوه لتسليم الجوايز بأنفسهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.