افتتاح محكمة خاصة للسياح بمطار بانكوك الدولي

محكمة بانكوك

 افتتحت تايلاند اليوم محكمة خاصة في مطار سوفارنابومي في العاصمة بانكوك للنظر في شكاوى السياح.

وقالت السلطات التايلاندية إن المبادرة ستمكن المحاكم من التعامل مع القضايا القانونية التي أحد أطرافها من الزائرين الأجانب بشكل سريع وفعال، وقال متحدث للسلطة القضائية إن “ذلك من أجل تقديم راحة للسياح الذين تكون لهم قضايا بسيطة وأمامهم فترة قصيرة للإقامة في المملكة”، وسيتم نظر القضايا عبر رابط فيديو في محكمة ساموت براكان الابتدائية القريبة، ويتعلق الهدف بالحد من عدد الجرائم في المطار وتحسين صورة البلاد.

ونقلت صحيفة “بانكوك بوست” عن الرئيس المؤقت لمطار تايلاند بونجساك سيمسان قوله إنه تم تسجيل 1980 جريمة في المطار في الفترة من يناير إلى أغسطس معظمها جرائم تافهة.

ويستقبل مطار سوفارنابومي الدولي حوالي 150 ألف راكب يوميا، وتلاحقه شكاوى بالمغالاة في الأسعار من جانب قائدي سيارات الأجرة والاحتيال لدى متاجر السوق الحرة ويكون طرفها سياح يتم اتهامهم زورا بالسرقة، وتتوقع تايلاند استقبال حوالي 26 مليون سائح هذا العام وتعتمد على القطاع لتعزيز عائداتها من العملة الأجنبية وتوفير فرص عمل. وتخطط لافتتاح ثماني محاكم للسياحة بشكل إجمالي في أنحاء البلاد.

وتم افتتاح أول محكمة خاصة في الخامس من سبتمبر في منتجع باتايا الساحلي الذي يبعد 100 كيلومتر جنوب شرق بانكوك للتعامل مع قضايا بسيطة يكون طرفها السياح.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.