القومى للمرأة يناقش مع الهيئة الانجيلية خطة تنفيذ مبادرة ” العلم قوة “

القومى للمرأة يناقش مع الهيئة الانجيلية خطة تنفيذ مبادرة ” العلم قوة “

المجلس القومي للمراة

عقد المجلس القومى للمرأة  إجتماعاً مع عدد من المسئولين في الهيئة القبطية الإنجلية لوضع الخطة التنفيذية لتفعيل بروتوكول التعاون بين الهيئة والمجلس من خلال مبادرة “العلم قوة” والممول من مؤسسة فودافون مصر ، وبمشاركة مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار .

 

  وأكدت السفيرة منى عمر أن المبادرة تستهدف العمل على تحسين مستوى معيشة المواطن المصري من خلال محو امية 20 الف أمى بمحافظات القاهرة الكبرى (الجيزة – القاهرة- القليوبية) خلال عام 2013/ 2014 ، مشيرة الى انه سيتم تقديم كافة التسهيلات والامكانيات المتاحة من الأطراف المشاركة  في المبادرة لتحفيز الاميين والاميات على الالتحاق والانتظام بفصول محو الأمية  التى سيتم افتتاحها من خلال المبادرة ، وحتى اجتياز الاختبارات الخاصة بالحصول على  شهادة محو الأمية .

   كما اشارت السفيرة الى إنه تم الاتفاق مع جمعيات الرائدات الريفيات والحضريات والتابعة للمجلس  لفتح فصول محو الامية بهذه المحافظات، والاستفادة من تواجد الرائدات في هذه المناطق في الوصول الى المستهدفين من المبادرة و التعريف بهذه الفصول .

  هذا وقد أشارت السفيرة الى أنه سيتم تحفيز المواطنين على المشاركة في  هذه الفصول من خلال تقديم خدمات صحية مجانية واستخراج بطاقات رقم قومى لهم ، والتنسيق لتوفير قروض صغيرة وتدريبيات لإدارة المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية  للسيدات.

 

 

 

المصدر:الفجر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.