تجديد حبس مرسي 30 يوما في قضية “اقتحام وادي النطرون”

مرسي

أمرت محكمة استئناف القاهرة، الاثنين، بتجديد حبس الرئيس المعزول محمد مرسي 30 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيق بقضية “اقتحام سجن وادي النطرون”، إبان ثورة 25 يناير 2011، حسبما ذكرت وكالة الشرق الأوسط.
وقد انتقل المستشار حسن سمير، مستشار التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، إلى سجن برج العرب، وقام بالنظر في أمر تجديد حبس مرسي بحضوره، وإثبات حضور اثنين من المحامين للدفاع عنه، فيما رفض مرسي حضور محام موكل عنه، قائلا: “إنه ما زال رئيسا شرعيا للبلاد وفقا لدستور 2012 المعطل”.
وتتضمن الاتهامات المنسوبة إلى مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، الاتفاق والتحريض والمساعدة على الهجوم على المنشآت الشرطية والضباط والجنود، واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها، وإشعال النيران عمدا في سجن وادي النطرون وتمكين السجناء من الهرب، وهروبه شخصيا من السجن.
تجديد حبس العريان في أحداث “مسجد الاستقامة”
من جهة أخرى، قررت نيابة جنوب الجيزة تجديد حبس القيادي الإخواني عصام العريان، لمدة 15 يوما احتياطيا، على ذمة التحقيق في قضية اتهامه وآخرين من قيادات تنظيم “الإخوان” بالتحريض على أحداث العنف والقتل التي جرت في محيط مسجد الاستقامة بمحافظة الجيزة، والتي أسفرت عن مقتل 9 أشخاص، وإصابة أكثر من 20 آخرين من أهالي المنطقة.

 

 

المصدر : شبكة راية الاعلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.