صاحب حكم توقيع الكشف الطبى لمرشحي «المحامين» يطالب بوقف الانتخابات

صاحب حكم توقيع الكشف الطبى لمرشحي «المحامين» يطالب بوقف الانتخابات

 

صورة نقابة المحامين

أقام المحامي ربيع جمعة رزق الملواني، الصادر لصالحه حكم توقيع الكشف الطبي على مرشحي انتخابات نقابة المحامين، طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا، لتعديل الحكم، والقضاء مجددا بوقف اﻻنتخابات المقرر لها 8 نوفمبر الجارى، وإعادة فتح باب الترشيح ليقدم المرشحون الشهادات الطبية معتمدة من مستشفيات القوات المسلحة، والتي أمرت محكمة أول درجة بتقديمها.

واتهم الطاعن حكم القضاء الإداري (أول درجة) بالخطأ في تطبيق القانون وقصوره في التسبيب، موضحا أن المحكمة اقتنعت بضرورة تقديم شهادة تفيد خلو أي مرشح من اﻻمراض وعدم تعاطيه للكحول أو المخدرات، لذا كان لزاما عليها إعادة فتح باب الترشح للانتخابات، إﻻ أنها لم تقض بذلك.

وأضاف الطاعن أنه فوجئ بعدم نشر الحكم في جريدة رسمية يومية واسعة اﻻنتشار، لتحقيق علم سائر المرشحين بالحكم وغايته، ولم تحدد النقابة طريقة تنظيم الطعن على قرار استبعاد اي من المرشحين ومصير من تأتي نتيجة تحاليله إيجابية.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء اﻻداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، أصدرت عدة أحكام برفض وقف انتخابات نقابة المحامين، وتوقيع الكشف الطبي على المرشحين، وتعليق الدعاوي المطالبة باستبعاد نقيب المحامين سامح عاشور من الترشح للانتخابات، لحين الفصل في مدى دستورية المادة 114 من قانون النقابة.

 

المصدر :فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.