عاشور: “مئوية المحامين” أول أكتوبر بحضور مرسى

أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن مؤسسة الرئاسة أكدت له حضور الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، الاحتفال بمئوية نقابة المحامين، وذلك بعد تأجيل موعد الاحتفالية، موضحًا أن حفل المئوية من المحتمل أن يقام فى أحد يومى 4 أو 5 أكتوبر المقبل.
ورحب “عاشور” فى تصريحات له اليوم الخميس، بدعوة عدد من شباب المحامين إلى إقامة الاحتفال بمئوية النقابة بميدان التحرير يوم 27 سبتمبر الجارى، وقال إنه يؤيد الدعوة ويرحب بها وسيحضر الحفل الذى سيقيمه المحامون فى الميدان، لأن ميدان التحرير رمز ثورة 25 يناير.
جدير بالذكر أن نقابة المحامين حددت 27 سبتمبر الجارى، للاحتفال بالمئوية فى قاعة المؤتمرات الكبرى، ووجهت الدعوة لرئيس الجمهورية، إلا أن مؤسسة الرئاسة أبلغتهم بحضور نائب الرئيس فقط، وهو ما رفضته النقابة، وأجلت موعد الاحتفالية لتحديد موعد آخر يسمح بحضور الرئيس محمد مرسى.
كان عدد من شباب المحامين دعوا إلى إقامة احتفالية بمئوية النقابة بميدان التحرير فى 27 من شهر سبتمبر الجارى، ووجهوا الدعوة للجمعية العمومية لحضور الاحتفال بالمئوية فى الميدان وتنظيم احتفاليات فى ذات اليوم بالميادين الأخرى فى المحافظات.
وأكد القائمون على فكرة تنظيم الاحتفال بميدان التحرير فى بيان لهم أمس الأربعاء، أنها ستكون احتفالية شعبية بمناسبة تاريخية هى مرور مائة عام على إنشاء نقابة المحامين المصرية، موضحين أنهم قاموا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإقامة حفل مئوية المحامين وعقدوا العزم على مواكبة ثورة الخامس والعشرين من يناير، التى انطلقت شرارتها من ميدان التحرير ليشهد هذا الميدان احتفال المحامين بهذه المناسبة التاريخية.
وقالوا فى بيانهم: ونظراً للتضحيات التى بذلها المصريون فى سبيل تحرير وطنهم من النظام الفاسد وتلك الدماء الزكية التى سالت حتى يتطهر هذا الوطن من دنس الاستبداد وحكم الفرد الواحد والحزب الواحد، فإن شباب محامى مصر لا يمكنهم بحال أن يكون احتفالهم بمئوية نقابتهم بعيدا عن مقر انطلاق الثورة لتكريم شهداء الوطن جنباً إلى جنب مع تكريم عظماء المحاماة وإبراز دورهم الوطنى الفاعل فى صناعة تاريخ هذا الوطن.
المصدر : محامون بلا قيود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.