نقابة المحامين تعلن إسقاط قيد 315 محامى خلال شهر يوليو

نقابة المحامين تعلن إسقاط قيد 315 محامى خلال شهر يوليو

أكدت نقابة المحامين، إنه استمرار للبحث وفحص الأوراق والحالات المقدمة من المحامين لتعديل وتجديد القيد لعام 2017، أسقطت لجنة القبول 315 قيد محامى خلال شهر يوليو الجارى.

ومن جانبه ، قال على الصغير عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنه القبول، إنه بعد الاطلاع والبحث والتأكد من صدور أحكام نهائية من محاكم جنح مستأنف، بجانب عدة أحكام من محاكم الجنايات ضد الحالات المثبتة، وتنفيذ العقوبة ضدهم والتأمين على البعض بوظائف أخرى، وبناء عليه قررت اللجنة إسقاط قيد 315 محامى من جداول النقابة العامة.

وأشار الصغير فى تصريحات صحفية له ، إلى أنه تم إصدار قرار بنقل البعض إلى جداول غير المشتغلين، حيث تم إسقاط قيد 148 محامى بجلسة 18/7/2017، وبجلسة 19/7/2017 أسقط 152 محامى، و 15 محامى بجلسة أمس الأحد الموافق 30/7/2017.

وأوضح عضو العامة أنه جارى استكمال عقد الجلسات الأخرى بداية من شهر أغسطس المقبل، لفحص الحالات الواردة يوميا، وذلك بالتواصل ومتابعة النقيب العام وعرض الامر عليه بشكل دورى .

وذكر على الصغير ، أن ذلك يأتى فى إطار حرص النقابة العامة على تنقية جداولها من غير المشتغلين واستمرارها فى تطبيق ضوابط القيد دون أى تهاون أو تخلف حفاظا على اموال المشتغلين والارتقاء بمهنة المحاماة ورسالتها السامية، لحصول كل فرد على ما يستحقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.