السجن لـ3 مواطنين زوروا توكيلا رسميا لبيع قطعة أرض بالإسكندرية

السجن لـ3 مواطنين زوروا توكيلا رسميا لبيع قطعة أرض بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد النبي عبد المطلب، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عمرو عصام الدين ريان، وعمرو صلاح الدين محمد، وأمانة سر، حسام الدين طه، بمعاقبة كل من المتهم الأول “سعيد.م.ح” بالسجن لمدة 15 سنة والسجن لمدة 5 سنوات لكل من المتهم الثاني “حسين. ع.إ” والثالث “أحمد. ال. ال” وذلك لاتهامهم بالتزوير في محرر رسمي “توكيل بيع قطعة أرض” وذلك بالتعاون مع شخص آخر مجهول.

تعود القضية عندما أقدم كل من المتهم الأول “سعيد.م.ح” والثاني “حسين. ع.إ” والثالث “أحمد. ال. ال” وهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية، واشتركوا بالاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير محرر رسمي “توكيل” بأن اتفقوا مع مجهول على تزويره وساعدوه على ذلك بأن أمدوه بالبيانات اللازمة فاصطنعه المجهول على غرار المحررات الصحيحة، ومهروه بأختام مقلدة إمضاءات مزورة نسبها زورا للجهات المنسوب صدور تلك المحررات لها والمختصين بإصدارها فوقعت تلك الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

واستعملوا المحرر المزور محل الاتهام حيث قام المتهم الأول بيع قطعة أرض لصالح المتهمين الثاني والثالث، وقدموه إلى الشهر العقاري المختص، واستعملوا المحرر المزور في الدعوى رقم 6198 لسنة 2012 مدني كلي الإسكندرية.