تأجيل محاكمة متهمي أنصار بيت المقدس لجلسة 11 نوفمبر

تأجيل محاكمة متهمي أنصار بيت المقدس لجلسة 11 نوفمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد تأجيل قضية أنصار بيت المقدس لجلسة 11 نوفمبر لاستكمال سماع الشهود.

قال السيد خليل إبراهيم، أمين شرطة، شاهد الإثبات بقضية أنصار بيت المقدس المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد: إنه فوجئ بضرب نار عشوائي عليه أثناء استقلاله سيارة، وأضاف أنه أصيب في يده اليسرى، مضيفا أن العميد لقى مصرعه هو والسائق.

بينما قال محمد فتحي مصطفي مجند، إنه تعرض لإطلاق نار كثيف عندما كان يستقل سيارة شرطة.

وأضاف أن إطلاق النار كان من مسافة قريبة تصل إلى ٥ أمتار تقريبا، أدى إلى وفاة العميد والسائق وانقلاب السيارة، وأشار إلى أنه أصيب بكدمات في أماكن متفرقة من جسده.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس “الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.